السبت، 30 أغسطس 2008

ابوعصام في رمضان !!





الصراحة الى الان وان غير مستوعب ان رمضان لم يبقى عليه الا يومين .. اعتقد ان الاستعداد النفسي والروحاني لك عليه بس ربنا يعين وعسى الله يتقبل منا ومنك صالح الاعمال في هذا الشهر الفضيل وفي كل الشهور الباقية .

من هنا وهناك ...

هل نحتاج الى عطله في رمضااااااان ؟؟؟

انا اول المعترضين على العطلة في رمضان !! لان هذا الشهر مميز بالعمل والاجتهاد لا النوم والكسل فكثير من الاحداث الفاصلة كانت دائرة في هذا الشهر ومنها :
1. معركة بدر الكبرى في يوم الجمعة السابع عشر من شهر رمضان من السنة الثانية للهجرة
2. فتح مكة في العاشر من شهر رمضان السنة الثامنة للهجرة
3. فتح الاندلس في الثامن والعشرين من شهر رمضان سنة 92 للهجرة بقيادة طارق بن زياد
4. معركة عين جالوت في يوم الجمعة الخامس عشر من شهر رمضان سنة ستمائة وخمسين من الهجرة بقيادة السلطان قطز.
وتبوووووووون عطلة بعد والله هذا ناقص بعد !! ليش نعود الناس على الدعه والنوم والكسل ؟؟
نواب بدال العطلة والركض لإقرارها ان هناك مليون ومليون امر له صفة الاستعجال اكثر من عطلة في رمضان .



ماذا تشاهد في رمضان ؟؟؟




انا الى الان لا اعلم السر العجيب الذي يجعل من رمضان موسم حافل للتلفاز !! ليست مشكلتي في المشاهدة وانما في المضمون !!
سخافه وتفاهة تصل الى قلة الادب والاسفاف وفي رمضان !! خافوا الله يا نااااااس !!
انا ما اقول حطوا قناة العفاسي لكن لنحفظ صيامنا من التجريح .
ولنتابع مايفيدنا وصراحة انا انصح بمتابعة باب الحارة ، مسلسل جميل يعود على الفضيلة والاخلاق الكريمة وحب الدين ، صج بوعصام ماراح يكون من الشخصيات بس يبقى باب الحارة مسلسل حاااز على اعجاب الناس .


فرصة ذهبية لمن يريد !!

نعم هذه فرصة ذهبية لمن يريد النجاح والارباح بأسرع وقت واقل مخاطر ، نعم للعودة الى الله .قال الله تعالى: "قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم"


اخيرا استأذن الزميل صالح للشعر بنقل هذه الابيات من مدونته
كويتيون في رمضان !!
رمضان (لابس غترة وعقال)




أرخوا ستائركم، شدّوا مآزركم،
حيّوا بشائركم، سيروا على عجلٍ

فالشهر ظلّلكم، والله بلّغكم،
والشكر واجبكم في كل محتفلٍ

أمي وأنت أبي، لا تكثروا طلبي،
فالصوم برّح بي، إني كمعتقلٍ

رمضان يا لهفي، قد عاد لي شغفي،
فيك المساء وليٌّ والنهار خلي

وأذانك المسكون مسامعي شغفاً
عند الغروب طبيباً قد شفى عللي

إني انتظرتك دهراً كي أرى عجباً
من البرامج والأسمار في الدولِ

أرى جموعاً من الصوّام تجمعهم
عند الأصيل سباقات بلا كل

لٍوفي الخيام بُعَيْدَ الفطر تجمعنا
بكل جمعٍ مع الأنغام مرتجلٍ

مسلسلات بها طول البكاء وهل
يحلو الصيام بغير مدامع المقلِ
وكل يوم يطلُّ الفذ مبتكراً
شخصية لتُرى في غاية الهزلِ

مسابقات مع الآلاف نجمعها
من الفوازير، والتقديم من عسلٍ

أما الصيام فحمدا للإله إذا
قد نمت معظمه، أو كنت في العملِ

وفي التراويح أرزاق مقسّمة
ليست بفرض ولكن سنة الأُوَلِ

وفي التواصل أجرٌ لا أفوته
للأقرباء وللأصحاب والشللِ

ما أجمل الشهر والأنوار تملؤه
والأكل والشرب والأفواه في شغلٍ

أرى الأئمة والوعّاظ يملؤهم
شوقا إليه، وعن شوقي فلا تسلِ

وكم تمنوا بأن تبقى مكارمه
وكم تمنيت أن يبقى بلا أجلٍل

علّه سرّهم ما سرّني طرباً
ولا يرون على التصريح من خجلٍ

والصالحون إذا ما جاءهم
عجبوامن فوت مدته في غاية العجلِ

أدركت غايتهم، وفهمت مقصدهم
ودعوت دعوتهم، كي ينجلي مللي

الأربعاء، 20 أغسطس 2008

الرايات السوداء ... نهاية العالم 2

نستكمل اليوم ما بدئنا الحديث عنه وهو نهاية العالم .. لكن قبل الاسترسال بالحديث في هذا الموضوع لا بد من الاشارة لبعض الامور المهمة وهي :

1- بعض الروايات والاحاديث التي ننقلها قد يكون في سندها ضعف .
2- في بعض الاحيان قد نورد بعض التوقعات والاستنتاجات التي لا يقبلها البعض وهذا اجتهاد قد يكون خطئا وقد يكون صوابا .

تحدثنا عن ارمجدون او هرمجدون واوردنا بعض الدلائل والاشارات والتنبؤات بها وفي موضوعنا هذا حديث عن بعض الامور التي حدثت ولا زالت تحدث وقد تحدث في المستقبل .

وبداية لا بد ان نورد الحديث المشهور روى البخاري ومسلم وغيرهما عن عمر بن الخطاب قال ( صلى النبي صلى الله عليه وسلم الفجر يوما ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضرت الظهر فنزل، ثم صلى - ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضر العصر. ثم نزل فصلى. ثم صعد المنبر فخطبنا حتى غربت الشمس. فأخبرنا بما كان وبما هو كائن ما ترك فيها شيئا إلى قيام الساعة إلا ذكره، علمه من علمه وجهله من جهله، أن كنت لا رى الشئ قد نسيت فأعرفه كما يعرف الرجل الرجل إذا غاب عنه فرآه فعرفه ).


وقال حذيفه بن اليمان رضي الله عنه ( والله ما ادري انسي صحابة النبي صلى الله عليه وسلم أم تناسوا، والله ما ترك رسول الله من قائد فتنه إلى أن تنقضي الدنيا يبلغ من معه ثلاثمائة فصاعدا إلا قد سماه لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم واسم أبيه واسم قبيلته ) رواه أبو داود


وهذا اشارة الى ان النبي صلى الله عليه وسلم قد اخبر بالفتن وبمن فيها والحروب وبمن يقودها ولكن حذيفة رضي الله عنه قال ان الصحابة نسو او تناسوا ما اخبر به النبي صلى الله عليه وسلم لعظم الامر وهوله .


ومن الامور التي اخبر بها صلى الله عليه وسلم هدنه ومصالحه بيننا وبين الروم ( اوروبا والولايات المتحدة الامريكية ) قال صلى الله عليه وسلم: ( اعدد ستا بين يدي الساعة: موتي ثم فتح بيت المقدس ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم ثم استفاضة المال حتى يعطي الرجل مائة دينار فيظل ساخطا ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته ثم هدنه تكون بينكم وبين بني الأصفر فيغدون فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا ).

وقد بدأت الهدنة بين المسلمين وبنى الاصفر ولازالت الى الان ومن الأمور العجيبة ان من خلال قراءتي في موضوع نهاية العالم استوقفني شخص تنبأ ببعض الامور الغيبية وقد حدث وان صح التعبير فهو لم يتنبأ وانما بحث واستنتج وهذا الشخص هو نوستراداموس طبيب ومنجم فرنسي قام بكتابة كتاب وأطلق عليه اسم "القرون " وقد تنبأ بالاتي :

(( الحرب العالمية الأولى والثانية ووقعتا فعلا في التاريخ الذي حدده، كما اخبر عن الثورة الفرنسية وعن ظهور جبابرة سماهم بأسمائهم منهم هتلر ونابليون، وتنبأ بنشوب حرب عالميه ثالثه وأنها مدمره تكون في أوائل هذا القرن وأنها نووية وبيولوجيه كما تنبأ بخروج فتى الرب من جزيرة العرب "المهدي" ))


ولعل الغريب في الامر ان اسم كتاب هذا المنجم هو القرون وهو ما ذكره عمر بن الخطاب أن النبي صلى الله عليه وسلم اخبرهم بما هو كائن إلى يوم القيامة قرنا قرنا.

ومما قاله هذا المنجم : ( انه في عام القرن الجديد والشهر التاسع وهو ما حدث في سبتمبر من عام 2001 من السماء سيأتي ملك الموت العظيم ستشتعل السماء في درجة الموت، وتقترب النيران من المدينة الجديدة العظيمة في مدينة" يورك " سيحدث انهيار وتؤدي الفوضى إلى تمزيق التوأم.. خلال سقوط القلعة يتداعى القائد العظيم وتبدأ الحرب الثالثة العظمى بينما تحترق المدينة الكبيرة ).

ولعل هذا المنجم قد اخذ بعض الاوراق والمخطوطات الاسلامية التي تحدثت عن الفتن ولعل في سندها ضعف كثير تحتمل الصحة والله اعلم .

ومن المناسب في هذا المقال ان نأتي ببعض الاحاديث التي نقلت عن نعيم بن مسعود رحمه الله وقبل ان نعرج لهذه الروايات لابد ان نعلم من هو نعيم بن مسعود وقال فيه اهل الحديث .

نعيم بن حماد من رجال العلم وطلاب الحديث الذين طوفوا في الآفاق لطلبه، قال عنه الإمام الذهبي في السير: هو الإمام العلامة الحافظ أبو عبد الله المروزي الخزاعي صاحب التصانيف روى عنه البخاري مقرونا بآخر، وأبو داود والترمذي وابن ماجه، بواسطة، ويحيى بن معين، وخلق. وهو أول من جمع المسند وصنف فيه قد اختلف النقاد والحفاظ فيه، فقال أحمد: كان من الثقات، وقال يحيى بن معين: يروى عن غير الثقات. وبعد ما ذكر الذهبي كلام المحدثين والنقاد على نعيم عقب على ذلك بقوله: قلت: نعيم من كبار أوعية العلم، لكنه لا تركن النفس إلى رواياته .
من رواياته رحمه الله :

* عن حفصه زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " إذا سمعتم بناس يأتون من قبل المشرق أولو دهاء يعجب الناس من زيهم فقد أظلتكم الساعة ) وفي هذا اشارة لما يحدث في بلاد السند وقد عجبنا من فعلهم بالروس .

*{ تخرج الرايات السود من المشرق لبني العباس ثم تمكث ما شاء الله، ثم تخرج رايات تسود صغار على رجل من ولد أبي سفيان وأصحابه من قبل المشرق}

*{ تقبل الرايات السود من المشرق يقودهم كالبخت المجللة أصحاب شعور، أنسابهم القرى وأسماؤهم الكنى، يفتتحون مدينة دمشق، ترفع عنهم الرحمة ثلاث ساعات}.

*{ إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض ولاتحركوا أيديكم ولا أرجلكم! ثم يظهر قوم ضعفاء لا يوبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، هم أصحاب الدولة، لا يوفون بعهد ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاة كشعور النساء حتى يختلفوا فيما بينهم ثم يؤتي الله الحق من يشاء }

*روى نعيم بن حماد بسنده إلى رجاء بن أبي سلمه عن قبه بن أبي زينب انه قدم المقدس يتضمن فقلت له " لعلك تخاف المغرب ؟ قال: أن فتنتهم لن تعدوهم مالم تخرج الرايات السود . فإذا خرجت الرايات السود فخف شرهم .

وقد اختلفوا فعلا فيما بينهم فعلا وتقاتل الفرقاء وجاءت قوات الغرب( الرايات الصفر ) لتحاربهم .

*روى نعيم بن حماد بسنده عن كعب قال(( علامة خروج المهدي ألوية تقبل من المغرب عليها رجل أعرج من كنده)) ولعل الغريب في الامر ان رئيس الاركان هو رجل اعرج وهو ريتشارد مايرز وقد اقبل على عكازين ليعلن للشعب الأمريكي بدء عمليات القوات المشتركة الجوية والبرية والبحرية ضد أفغانستان .

ولعل ايضا مما نقل في بعض المخطوطات الاسلامية التي سأوردها لكم واتحفظ على صحتها مايلي :

* ففي روايه قيل منسوبة الي ابو هريرة رضي الله عنه موجوده في دار الكتب الاسلامية بكتبخانة الترك في اسطانبول يقول فيها(( وفي عقود الهجرة الالف واربعمائة واعقد اثنين أو ثلاثا ... يخرج المهدي الامين ويحارب كل الكون يجمعون له الضالون والمغضوب عليهم والذين مردوا علي النفاق في بلاد الاسراء والمعراج عند جبل مجدون وتخرج له ملكة الدنيا والمكر زانية اسمها ( امريكا ) تراود العالم يومئذ في الضلال والكفر ويهود الدنيا يومئذ في أعلي عليين يملكون كل القدس والمدينة المقدسة وكل البلاد تأتي من البحر والجو إلا بلاد الثلج الرهيب وبلاد الحر الرهيب ويرى المهدي أن كل الدنيا عليه بالمكر السيئ ويرى الله أشد مكراً ويرى ان كل كون الله له اليه المرجع والمصير وكل الدنيا شجرة له أن يملكها فرعا وجذرا .... فيرميهم الله بأكرب رمي ويحرق عليهم الارض والبحر والسماء وتمطر السماء مطر السوء ويلعن اهل الارض كل كفار الارض ويأذن الله بزوال كل الكفر ))

قال ابو هريرة رضي الله عنه (( حفظت من رسول الله صلي الله عليه وسلم وعائين , أما احدهما فقد بثثته وأما الاخر فلو بثثته قُطع هذا البلعوم)) رواه البخاري في صحيحه وقد ذكر ابن حجر في فتح الباري ان ابا هريرة كان يعلم أسماء الامراء والسلاطين واسماء ابائهم

قال الحافظ الذهبي : (وقد صح أن أبا هريرة كتم حديثاً كثيراً مما لا يحتاجه المسلم في دينه وكان يقول: لو بثثته فيكم لقطع هذا البلعوم ، وليس هذا من باب كتمان العلم في شئ ، فإن العلم الواجب يجب بثه ونشره ويجب على الأمة حفظه ، والعلم الذي في فضائل الأعمال مما يصح إسناده يتعين نقله ويتأكد نشره ، وينبغي للأمة نقله ، والعلم المباح لا يجب بثه ولاينبغي أن يدخل فيه إلا خواص العلماء )

لعل قد يكثر الكلام في هذا الموضوع ويتسع وقد حاولت قدر المستطاع ان اتي بالروايات ومصادرها لكي نكون على بينة ونتأكد منها وانما هذا اجتهاد فأن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان .

الأحد، 10 أغسطس 2008

ارمجدون .. نهاية العالم

من فترة قريبة انشغلت بالقراءة في موضوع جدا مشوق وغامض الى حد ما

باختصار ما شغلت بقرائته هو نهاية العالم وبداية القيامة ومما لفت نظري في هذا الموضوع ان هناك حدث فاصل سيحدث وهو معركة عظيمة بين الروم والمسلمين عند اخر الزمان واسم المعركة هو "ارمجدون"
او "هرمجدون " وهذه الكلمة عبرية وترمز الى منطقة في فلسطين قريبة من القدس وهذه معركة فاصلة بين الخير
و الشر ستدور رحاها في المستقبل و تكون على إثرها نهاية العالم .

يذكر أنه في عام 1984 أجرت موسسة بانكلوفينس استفتاء ظهر منه أن 39% من الشعب الأمريكي أي حوالي 85 مليون يعتقدون أن حديث الإنجيل عن تدمير الأرض بالنار - قبل قيام الساعة- بحرب نووية فاصلة .
وورد ذكر هذه المعركة في كتب النصارى واليهود وعلمائهم يؤكدون ذلك يقول القس (بيلي جراهام) عام 1977 (بأن يوم مجدو على المشارف، وأن العالم يتحرك بسرعة نحو معركة مجدو، وان الجيل الحالي يكون آخر جيل في التاريخ، وان هذه المعركة ستقع في الشرق الأوسط)

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية نبأً من القدس المحتلة أثناء حرب الخليج عام 1991 للحاخام مناحيم سيزمون الزعيم الروحي لحركة حياد اليهودية يقول: (إن أزمة الخليج تشكل مقدمة لمجيء المسيح المنتظر)

وفي هذا المعنى تحدث الرئيس الامريكي ريكن عام 1980 في مقابلة تلفزيونية أجريت معه قال: (إننا قد نكون الجيل الذي سيشهد معركة هرمجدون)

وتقول مارجرت ستراتون راعية كنيسة روبنسون درايف: "ما يحدث الآن في إسرائيل والدول المجاورة لها تم التنبؤ به في الكتاب المقدس"

وكذلك تشير الاحاديث النبوية الشريفة لهذه المعركة فقد روى أحمد وأبو داود وابن ماجه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ستصالحون الروم صلحاً آمناً، فتغزون أنتم، وهم عدوا من ورائهم فتسلمون وتغنمون، ثم تنزلون بمرج ذي تلول، فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول: غلب الصليب، فيقوم إليه رجل من المسلمين فيقتله، فيغدر الروم وتكون الملاحم، فيجتمعون لكم في ثمانين غاية، مع كل غاية اثنا عشر ألفاً"

وروى مسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق، فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ.. إلى قوله: فيفتتحون قسطنطينية"

وأكد الانجيل على ذلك بالقول (متى رأيتم جيوش العالم تحيط باورشليم فاعلموا ان افتقادها قد أتى، من كان على بيته فلا ينزل، ومن كان في الحقل فلا يرجع)

إن عقيدة هرمجدون من العقائد المشتركة بين اليهود والنصارى. ويعتقد هؤلاء أن جيشا من مائتي مليون جندي سوف يأتون إلى منطقة هرمجدون لخوض حرب نهائية، و أنه لن يكون هناك سلام حقيقي في الشرق الأوسط, ولا في العالم ما لم يأت المسيح الموعود، ويجلس على عرش داوود ويحارب أعداء إسرائيل .

ويعتقد ساسة الولايات المتحدة ان دعم اسرائيل في هذه المعركة واجب مقدس يقول الرئيس السابق لولايات المتحدة الامريكية بيل كلينتون في خطاب له في 5 / 2 / 1998 : إنه بعمله هذا إنما يقوم بدور الملك سليمان ، وأن الأمريكيين يشبهون شعب الله المختار ؟!. وكان (كلينتون ) يردد كثيراً أن كاهنه قد أوصاه قائلاً : إذا تخليت عن إسرائيل فإن الله سيغضب عليك .

وبوش الابن يعتقد ان كل معركة يخوضها هي معركه الهية وعندما سئل بوش الصغير عن نوعية الحرب التي يقوم بها إبان غزوه لأفغانستان أجاب قائلاً :Saint War ومعناها معركة مقدسة .

هذا بعض المعلومات المهمة التي قرئتها وللحديث بقية .. يتبع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في ذكرى الغزو الغاشم .. تحية بطولة ووفاء للشعب الكويتي البطل