الأحد، 21 سبتمبر 2008

ثقافة الدليل !! ليش يجذبووووون ؟؟

توضيح مهم ما سيكتب بالخط السود هو تعليقي والخط الاحمر مقتبس من مدونات اخرى ..



إلى من اتهم الجريدة بسرقة مذكرات الدكتور أحمد الخطيب.
تاريخ الدكتور يهمنا ... ومصداقية الجريدة تهمنا أيضا ... الدكتور أكد أن ما ينشر تم بالاتفاق بينه وبين الجريدة ... وأنتم مصرون على أنها سرقتها وعندكم الأدلة.
هذه مساحة لكم على الرحب والسعة ... طلعوا أدلتكم




إن كنتم أصحاب ذوق ... فأنتم مدينون بالاعتذار للدكتور ...
لأنكم نصبتم أنفسكم متحدثين بإسمه وعالمين بسرائره، وزججتم بإسمه في كرهكم لهذا وذاك، والرجل ليست المرة الأولى التي ينشر فيها في الجريدة.
إن كنتم أصحاب شجاعة ... فأنتم مدينون بالاعتذار للجريدة ...
لأنكم ببساطة اتهمتموهم بالسرقة ... ومن يفترض به أن يكون "المسروق" أكد اليوم على صفحات "سارقه" أن كل شيء تم بالاتفاق معه كما حصل في الجزء الأول، ونعيدها مرة أخرى، ليست المرة الأولى التي ينشر فيها في الجريدة.
إن كنتم أصحاب ضمير ... فأنتم مدينون بالاعتذار لكل من طالته شتائمكم وتخوينكم وتشكيكم ...
لأنه لما انتفت عندكم الأسباب، أصبحتم "متسببين" ... حتى إن عطست نملة فستلومون من تكرهون.
وأخيراً والأهم ... إن كنتم أسوياء ... فأنتم مدينون بالاعتذار لأنفسكم ...
فقد أضعتم وقتكم المفترض أن يكون ثميناً في بناء قضية من لا قضية ... تقصون وتلصقون كما اتهمتم غيركم بذلك ... وما دمنا في رمضان ... فأنصح بالصلاة وقراءة القرآن ... عل رب العالمين يكرم بعض النفوس لتسامح نفسها على ما ظلمت. ساحة الصفاة




من ذكر كل هذا عن الجريدة و عن سرقتها للخطيب هم زملاء اعزاء يملكون عندي ثقة كبيرة في مصادر معلوماتهم، لكن طلب صغير اوجهه لهم ليس لشيء لكن لحرصي على دقة المعلومات
.
أين هي ادلتكم ؟ شنو الدليل على كلامكم ؟ فالبينة على من ادعى و كل واحد قاعد يقول عندي معلومات و ادلة و خلونا ساكتين لا نفضحكم يا جريدة !! حطوا ادلتكم شخايفين منه؟! اللي يبوق الخطيب و يتكلم باسمه لازم ينكشف و يتعرى امام الناس ،،، و الا كلامي مو عدل ؟
ام صدة




لما تقرأ ما وضعته اعلاه تقول ان من كتب هذا الكلام ما يحب الجذب ويسارع الى الاعتذار اذا اتهم الناس بدون دليل وهو خوش انسان و ما يحب يزور او يلعب على الناس لكن انا اكتشفت شي ثاني ولكم الحكم


ما ادري ليش الدنيا قامت وما اقعدت لما الناس اتهموا الجريدة بسرقة مذكرات الخطيب وصار الموضوع هو سيد الساحات انا ليس موضوعي هل المذكرات مسروقة ام لا؟؟ ولا يهمني ما فيها من معلومااات قيمة واحداث دراماتيكية لكن ما يهمني ثقافة الدليل وعدم التلون كالحرباء ..


سبحان مغير الاحوال في هالديرة الناس ما ينعرف لهم !! كل يوم لهم مزاج وكل يوم لهم طريقة .. يعني اذا الشي لصالحم استغلوووه بطريقة غريبة عجيبة واذا كان في غير صالحم قالوووووا وين الادلة ومايصير وعيب ولازم تعتذرون !!


الله يا الدنيا الحين اعتذار !!


والله انتو اخر من يتكلم عن الادلة والبراهين والاثباتات !! اعتقد انكم بحاجة لمراجعة مسيرتكم وكتاباتكم المملؤة بالكذب والزيف والخداع .. تذكرووون ولا احتاج اذكركم !!


راح اذكرلكم ما قلتم بلا ادلة ولا برهااااان !!


(( وما يخص موضوعنا هنا هو ما ورد حول "مستندات تثبت تورط نجل أحد مرشحي حدس..." ويبدو أن المستندات التي أشارت لها السياسة باتت متداولة في يد البعض وننشرها هنا كما وردت لبعض الصحف ولنا )) ساحة الصفاة




لما تقرأ الفقرة على بالك ان سرقة وتنفيع وبالنهاية يطلع الموضوع كله عقد لدراسة جدوى الاراضي وتقييمها مع اعطاء بيانات بها !! اهم شي الاسلوب البوليسي المستخدم مثل : تورط و المستندات بات متداوله ... الخ



(( من جانب آخر، وعلى صعيد مرشحي الإخوان المسلمين في الدائرة الثالثة أيضاً، حصلت ساحة الصفاة على حكم قضائي صادر من محكمة الاستئناف في قضية مرفوعة من جمعية السالمية التعاونية ضد بلدية الكويت دخل فيها من حيث لا نعلم عضو المجلس البلدي ومرشح حدس في الدائرة الثالثة عبدالعزيز الشايجي، إذ رأت محكمة الاستئناف الكويتية في حكم صادر باسم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أن الشايجي قد قدم اقتراحاً في المجلس البلدي كان ضد المصلحة العامة "بما يلقي بظلال كثيفة من الشك والريبة" على موقفه (على حد تعبير المحكمة).
وتتلخص الواقعة بالتالي، أن مرشح حدس في الدائرة الثالثة عبدالعزيز الشايجي قدم اقتراحاً في المجلس البلدي لسحب الأراضي المخصصة لجمعية السالمية بعد نزاع بينه وبين الجمعية. فكان الشايجي يريد استغلال إحدى أراضي الجمعية لمشاريعه الخاصة، وبعد الخلاف وصدور حكم من المحكمة بإلغاء العقد.. ذهب الشايجي وقدم اقتراح للمجلس البلدي بسحب الأرض من الجمعية!!
)) ساحة الصفاة





لو انا ما افهم بالقانون بتمشي علي هالجذبة بس هاذي كلش ماطوف عندما يزور الانسان مستند رسمي ويهم الناس انه حكم محكمة الاستئناف فهذه القذارة والزيف والخداع فقط لتحقيق اغراض خبيثة داخل نفس من نشرها


وسضع الان الادلة التي ساقها من نشر هذا الكذب ولكم الحكم ..


لكن احتاج ان اوضح لكم بعض بديهيات الاحكام والف باء المحاكم وهي ان الخصوم في الدعوى هم من توضع اسمائهم في اول صفحة في الحكم واول صحيفة بالحكم خلت من اسم عبد العزيز الشايجي اي انه ليس برافع الدعوى ولا هي بمرفوعة عليه ..




وهذه صورة من الحكم








وبعد ذلك اتو بصحيفة الدعوى التي يكتبها المحامي واوهمونا انها جزء من الحكم وللعلم ان كل ورقة متعلقة بالحكم يجب ان تكون مختومة بختم محكمة الاستئناف وهذا غير متوافر والامر الثاني ان في صحيفة الدعوى لك الحق في ان تكتب من تشاء وتذكر من تشاء يعني دليلهم بطيخ والحين ينادووووون اين الدليل ولازم الاعتذار وهذه صورة من صحيفة الدعوى





(( تخبرنا مصادرنا الإعلامية المطلعة أن تلفزيون الوطن وجريدة الوطن لا تنشر إعلانات إلا لمن يرضى عليه علي الخليفة وجماعته. ويمنعون نشر إعلانات للمرشحين الآخرين.. علاوة على أن من لا يحبونه لا تكون له تغطية إعلامية في القناة. )) ساحة الصفاة


هالفقرة حلوة بس بدون دليل يا ابو الادلة ..





حدس


ديفرنت ميديا


ناصر الصانع


ترشيد10 ملايين دينار


الجيش الأميركي


عبدالعزيز الشايجي


ذمة مالية


شاحنات في العراق


أموال عامة


كيف ترتبط كل هذه الأمور ببعضها؟


الجواب عند أبناء الكويت ساحة الصفاة


وبعدها موقع ابناء الكويت يسكر وينشر اعلان جميل يقول ان المشرفين على الموقع قد انشغلو عنه واوكلوا المهمة لغيرهم وما نشر في الفترة الاخير لا يمثل اصحاب الموقع .. كل هذا بعد ماشافوا الصجية وبو الشباب بس لان يكره الدينين والاخوان بالذات نشر الموضوع دون تثبت او دليل ويقول نبي ادلة ومن اتهم لازم يعتذر اتوقع انك انت اولى الناس بالاعتذار ولاانا غلطان ؟؟


(( منذ مدة و العديد يطالب بتنظيم العمل الخيري ، و منذ مدة و حدس تتظاهر بانها نظيفة ماليا (نأمل ذلك حقيقة) و تدعو الى اعتماد كشف الذمة المالية للاعضاء (والذي نتحفظ على طريقته كثيرا كونه بلا أي آلية) لكن دعونا نكون منطقيين بعض الشيء، فكيف لنا ان نراقب او ان نتأكد من اعمال تقام بالملايين و جهات تجمع باسم الدين ملايين الدنانير و يتم صرفها دون ان يكون هناك بيانات مالية تنشر للناس او على الاقل للمتبرعين ، فما ادرانا نحن اليوم ان من رمى دينارا في صندوق تبرعات موجود في ساحة المسجد يوم الجمعة ، لم يوجه ديناره الى حملة ناصر الصانع او البصيري او غيره ؟ تحت اي بند دعوي خيري ؟.
و للعلم فاننا لا نطلق التهم جزافا ففي عام 2003 قام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت (قيادة حدس الشبابية) بنشر بند في البيانات المالية لاتحاد الطلبة تحت مسمى دعم مرشحين اكفاء في مجلس الأمة و تم صرف من اموال الطلبة على مرشح بهدف ايصاله للمجلس !!!
))
ام صدة


هذه تهمه اين الدليل يا طالب الادلة !! ومن هو المرشح الذي دعمه الاتحاد ليصل الى مجلس الامة ؟؟ اعتقد لازم تعتذر يا طالب الاعتذار !!


الامر الاخر الذي يتعجب منهم انهم يصفون انفسهم بحماة الدستور وناشدوا الدولة المدنية ولابد من تحكيم الدستور والالتفاف حوله وحمايته لانه هو الحصن المنيع وهم اول من يخرقه ولكم الدليل ..


الدستور في المادة 34 منه يقول : (( المتهم برئ حتى تثبت ادانته ..... )) وهم الى الان يتهمون الناس بالسرقة والمحاكم قد برأتهم !!


لا يهمني شخص المتهم او شخص المدعي ما يهمني هو الاحتكام الى الدستور .. عندما نتهم انسان بسرقة الناقلات ونقول عنه الحرامي والسارق والمعتدي على اموال الدولة العامة ولد الحرامي وجريدة الحرامية والمحاكم قد برأته فنحن هنا نعتدي على الدستور الذي نتبجح به وبحبه !!


اعتقد ان اصحاب المدونات السابقة عليهم مراجعة انفسهم قبل التبجح بثقافة الدليل وحماية الدستور وارساء قواعد الدولة المدنية ..


اعتقد انكم بحاجة الى اعتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذار الى انفسكم اولا والى القراء ثانيا ..


(( اذا كان بيتك من زجاج فلا تقذف بيوت الاخرين بالحجارة ))


ختاما ..


لا تنه عن خلق وتــأتي مثلـه *** عــــــــــــــارٌ عليك إذا فعلت عظيــم


والعلــــــــم إن لم تكتنـفه شمــائـل *** تُعليه كان مطية الإخفـــاق


يــــا واعظ الناس قد أصبحت متهماً *** إذ عبت منهم أموراً أنت تأتيها