الثلاثاء، 13 مايو 2008

تحليل ماقبل ساعة الصفر .. رحمة الله عليك يا بوفهد





الى جنات الخلد يا بوفهد

الكويت لن تنسى وقفتك بالغزو




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








فكرت قبل لا اكتب عن شنو بكتب اليوم ؟؟


وعن اي موضوع ؟؟؟
قلت الناس الحين ومع اقتراب يوم الاقتراع الحاسم تبي تسمع عن الاوضاع الانتخابية وتحليل الدوائر واوضاع المرشحين ...


طبعا هذا التحليل يعبر عن رأيي الشخصي الذي يحتمل الخطا والصواب وانا ابني هذه القناعات عبر مشاهداتي ومتابعتي وتحليلي الشخصي فليعذرني اي زائر كريم لو لم اضع من يؤيده بين العشرة الكبار ...


وسأقتصر تحليلي على دائرتين من الدوائر الانتخابية وهي الدائرة الثانية والثالثة والسبب في ذلك هو قربي منهم اما باقي الدوائر الانتخابية فعلاقتي بها سطحيه ..



نبدا بالدائـــــرة الثانية ..



وهذه الدائره فيها صراعين واضحين هما صراع من يحجز مقعد المقدمة ومن يحجز المقعد الاخير..

اما المقدمة فهي لن تخرج من من الخال جاسم او ولد اخته مرزوق ...


ولعل سبب قوة بوعبدالمحسن يرجع الى اتزانه وحكمته وبعده السياسي وهناك الكثيرون الذين يعتقدون بأهمية وجوده في المجلس كرئيس له في المرحله القادمه ..


اما بوعلي فأداه الجيد بالبرلمان وشبابيته مع البعد العائلي والقاعدة القويه ستكون المرتكزات التي يقف عليها اضف الى ذلك عملية تبادل الاصوات بينه وبين خاله ..

اما المراكز من الثالث الى السادس فهي بين محمد الصقر وخالد بن عيسى وجمعان الحربش وخلف دميثر ..


ولعل الاعجاب الكبير ينصب في قدرة جمعان الحربش على كسب ثقة الناخبين في بعض المناطق الداخليه من خلال
اداءة الممتاز في البرلمان اضف الى ذلك اسلوبه المميز في الاقناع فكثير من الحضر مقتنعون به وسيكون ذلك مفاجأة في صناديق امة 2008

كذلك هو وخلف يستندون الى القبيلة التي تدعمهم بقوة ..


اما محمد الصقر فيبقى البعد العائلي له تأثير كبير على الاصوات التي سيحصدها اضف الى ذلك انه وبعد توعده باسقاط سور برلين قام بالدعوة لقاء منفصل بالناخبات مناقضا نفسه لذلك اعتقد ان السلف والاخوان راح يعطونه اصواتهم طبعا اضحك معاكم ..


اما خالد بن عيسى فالقناعات معاه وكذلك السلف ويقال انه سيقوم بالتحالف مع جاسم الخرافي ضاربا بعرض الحائط مشاوراته مع حدس على رأي القائل نفسي نفسي .. الريال يبي يفوز وهذا حق مشروع له .. طبعا موضوع حملته على وزارة الكهرباء والماء فيلم ثاني بعدين اقولكم ليش هالحمله على الوزارة .. اتوقع عرفتوا ؟؟؟


اما المراكز من السابع الى التاسع فهي بين علي الراشد صاحب القانون العظيم الذي ايده القاصي والداني من التحالف فقط بالغاء الاختلاط ومحمد المطير و دعيج الشمري ..

ونبدا من الاخير وهو دعيج فهو يستند الى دعم الحركة اضافة الى اصوات قبيلة شمر وهي بحدود 1000 صوت اضف الى ذلك قوة تواصله الاجتماعي مع دواوين المنطقه كل هذه الامور تؤهله للمنافسه ..



اما محمد المطير فلا شك وقوفه مع كثير من القضايا الاسلامية يستتبع تعاطف كثير من الاسلامين معه وخاصه من السلف وخير دليل رعايته لهم في كثير من البرامج والانشطة الجامعيه دليل على التقارب بينهم ..


واما على الراشد فشبابيته وحيويته عنصران مهمان من عناصر القوة لديه ..



يبقى المركز الاخير صراعا حامي الوطيس بين خمسة مرشحين سنبدأ بمن له الافضلية بالفوز ثم الذي يليه وهكذا ..

عبدالرحمن العنجري و محمد العبدالجادر وعبداللطيف العميري وهيثم الشايع ومحمد الجاسم الذي بدأ يأخذ زخم كبير من خلال طرح متجدد لم تشهده الساحة الانتخابية من قبل ..


اما مرشحا التحالف فالفرصه قائمة لو احسنا التكتيك لكن اعتقد ان كل واحد بالتحالف يبي ينقذ نفسه مما سيؤدي الى نتائج لا تعجبهم


هيثم الشايع يملك عائلة كبيرة اضف الى ذلك البنات يقولون عنه حلو مع اني اشوف غير اللي يشوفونه وبيني وبينكم حملته الاعلامية حلوة صج ان الشباب الوطني الغيور انكر عليه استخدام حملة نبيها خمس بس تبقى حملته حلوه ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





الدائـــــــــرة الثــالثة ...




هذه الدائر اتوقع انها ستكون اكتساح للأسلامين على حساب التيار الليبرالي بحيث سيحصد الاسلاميون مالا يقل عن ستة مقاعد لو احسنوا التحالف فيما بينهم ..


ونبدا بالمركز الاول في الدائرة والذي باعتقادي لن يخرج من ثلاثه هم احمد السعدون وفيصل المسلم وناصر الصانع ..

احمد السعدون تاريخ سياسي كبير واهل الدائرة كل انتخابات يقولون ماراح نصوت حق السعدون لكن يوم الانتخابات يقولون مجلس بدون بوعبدالعزيز مو مجلس !!

اما فيصل المسلم فهو له علاقه جيدة مع التيار الاسلامي وخاصه حدس التي اعتقد انها ستدعمه بقوة اضافة الى مرشحيها بالدائر والدليل على ذلك بعض العاملين معه في لجانه الانتخابية من المنتمين الى حدس اضف الى ذلك قبيلة العتبان في خيطان التي وبالتاكيد ستنصب اصواتها له ويحسب للدكتور طرحه القوي والمتميز مع علاقته المميزة بفئة الشباب على مختلف توجهاتهم ..

الدكتور ناصر الصانع يعتبر رمز من رموز الحركه يتميز بطرحه العقلاني البعيد عن التشنج وقيادته للحركة داخل البرلمان حيث يعتبر من اقدم اعضائها في المجلس له ثقل عائلي في الدائرة اضف الى ذلك على الرغم من استهدافه من انتخابات 1996 فهو لازال محافظ على ثقه ناخبيه المتجددة ...


ام المراكز من الرابع الى السادس فهي بين عادل الصرعاوي وعبدالعزيز الشايجي ووليد الطبطبائي ..

عادل الصرعاوي فهو له له مركزا قوة علاقته الجيدة بالتيار الوطني وعلاقته الجيدة كذلك بالتيار المحافظ الذي سيكون الكفه الثانية من الدعم الذي يستند له ..

عبدالعزيز الشايجي يملك رصيد مميز من العلاقات الجيدة بأبناء الدائرة وادائه المميز في المجلس البلدي يشفع له ليكون احد الفرسان الجدد في المجلس القادم اضف الى ذلك العائلة التي تدعمه دعم لا محدود وتعاطف عامة الناس معه بعد الطعن في امانته من قبل موقع ابناء الكويت الذي اغلق بعد ان تمت ملاحقته قضائيا ومن بعد ذلك اعتذر عن المقالات التي صدرت منه وبيان الناس من حقيقة الافتراء الكاذب " انقلب السحر على الساحر " ..

اما وليد الطبطبائي فهو رجل نظيف السريرة يختلف كثير من الليبراليين معه على طريقته في الدفاع عن الاخلاق والدين لكن انا ارى ان الرجل يقوم بأداء الدور الذي تبناه وصراحة من الرجال الذين دخلوا المجلس وخرجوا منه ولم يستنفعوا دينار واحد ..


اما السابع الى التاسع فهي بين علي العمير وصالح الملا واحمد المليفي ..

فعلي العمير الذي يعتبر المرشح السلفي الوحيد في الدائرة ستقف معه الجموع السلفية قاطبة ولن ترضى غير الفوز بديلا مع علاقته الجيدة بمنطقة خيطان التي استصعبت على كثير من المرشحين هذه من نقا القوى لديه ..

وصالح الملا الذي اعتقد انه نسخة كربونية من الدكتور احمد الربعي فهو بحقيقة ساحر في البيان والطرح التيار الوطني سيدعمه بقوة لأن فلس من مرشحي التحالف الذي تتضائل فرصهم حتى تنعدم بالفوز لكن ان حالف صالح الملا الفوز فأعتقد انه لن يفوز في نفس الدائرة مجددا واذكروني بخير ..

اما احمد المليفي فهو يقوم بتجربة الانتقال الصعبه من تقسيم جغرافي انتخابي قديم الى اخر جديد وان باعتقادي انه لو بقي في الدائر الاولى فان فرصته اكبر في الحصول على مركز متقدم لكن بو انس له مؤيدون كثر سيقفون معه ويدعمونه حتى اخر رمق ..



يبقى المركز الاخير والذي اعتقد ان المفاجأة ستحدث به من خلال فوز مرشحه وليس مرشح وهي رولا دشتي المدعومة من الشيعه و التيار الليبرالي وكذلك تنسيقها لتحالف مع صالح الملا سيزيد فرصتها بالفوز لكن لتعلم ان هناك من يقاتل على هذا المقعد ايضا وهم روضان الروضان وجمال العمر ..


طبعا قد يتسائل البعض وين مرشحي التحالف ؟؟؟

ولماذا خلت القائمة من اسمائهم بس الصراحة هذا وضع الدائرة !!

انا اقول هاردلك للتحالف في هذه الدائرة وخيرها بغيرها !!


العضو المعين خالد الخالد لو قاعد بالبلدي ابرك لك ..

د.اسيل اعتقد ان التحالف قد حرق ورقتك بالطريقة التي ترشحتي بها وكنتي كبش الفداء وكيثر من حريم التحالف كانوا يعتقدون انهم اجدر منك بالترشح واولهم المدام رولا ..

فيصل الشايع لا عزاء لك بس الشر يعم والخير يخص !!


هذا راي شخصي بنيته على اجتهادي الشخصي فلك من يخالفني حرية الرد علي والتدليل على رأيه بما يسوقه من ادلة معتبرة ..







ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



ماله شغل بالموضوع !!










برشلونه ماكو بطولة !! والبازيليو مذله والله !!


هاردلك للكتالونيين وانا اولهم :(






هناك 6 تعليقات:

ARTFUL يقول...

أول شي بعدنا ناطرين ردك على الاتهامات الموجهه للشايجي!!!

ثاني شي توني أدري ان ناصر الصانع له ثقل عائلي بالدائرة الثالثه؟؟

مع تمنياتي عكس تكهناتك بخصوص الحركه الدستوريه

=)

حياتي هدف مو عبث يقول...

مع إني مو بالدائرة الثانية لكن أتمنى فوز جمعان الحربش وبقوة لأنه يستحق فعلاً

تحليل جميل وفيه من الواقع


وما بقى شي على اليوم الموعود :)


يعطيك العافية ..

بوشملان يقول...

artful

احنا ماراح نتكلم عن موضوع الشايجي وصل القضاء والقضاء سيقول الكلمة الفصل ..

انا في تحليلي تكلمت عن تقريبا مايناهز ستة وعشرين مرشح
وانت بس اعترضت على تحليل واحد لموضوع الثقل العائلي لناصر الصانع يعني انا وياك نتفق على الباقي ..

ناصر الصانع قوته ليست متركزة في عائلة الصانع حتى انسباؤه لهم علاقات واسعه وممتازة

اما عن امانيك فانا اقول


وما نيل المطالب بالتمني
ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

شكرا لتفاعلك مع مقالتي
ويشرفنا تواصلك

بوشملان يقول...

حياتي هدف مو عبث

هذا من ذوقك

وانا نقلت الوضع كما اراه

بوعبدالله يستاهل

يسعدني تعليقك

بوشملان يقول...

غير معرف

مشكور على هذا الاطراء الجميل

هذا من ذوقك

اما عن القوائم التي ذكرتها فهناك عناصر مشتركة كثيرة بيني وبينك

اما حدس فالله يعينهم ويعيم كل ناجح بالديرة لان الحساد واااايد

اما مسألة الذمة المالية فموضوع ثاني نااااس قامت تصارخ قبل انتخابات مجلس 2006 علشان الذمة المالية وانهم سيكشفون ذمتهم المالية ولما وصلوا المجلس ما شفنا منهم شي

شكرا لمرورك

بوشملان يقول...

غير معرف نسيت اشكرك على مؤازرتك للبرشا

وانشاءالله يرجع الفريق كما كان