الجمعة، 3 أكتوبر 2008

يا لها من حزبية بغيضة !!



آثرت ألا أتكلم في موضوع إقالة العالم الجليل عصام البشير لأني مقتنع تمام الاقتناع أن إقالة الدكتور من عدمها حق أصيل للوزير ولا يحق لأي شخص الاعتراض ..
لكن الطريقة القذرة والرخيصة التي يتفنن البعض فيها من خلال التطاول على هذا العالم الجليل شفاء لما في صدره دعتني إلى إعادة النظر في موقفي الصامت.
نعم سأتكلم ولكن من وجه نظر وزاوية مختلفة..
قد تعجب البعض وقد تغيض البعض لكن لابد من وقفة لوضع النقاط على الحروف ...


عودة للوراء ..


لعله لا يخفى عليكم إن الصراع في الوزارة على أشده بين السلف والإخوان اللذان يفترض بهما أنهما من التيارات الإسلامية التي تضع مرضاة الله نصب عينيهما !!
عندما أتى د. عبدالله المعتوق للوزارة قام بعمل جبار لا يمكن إنكاره لكن الجموع السلفية قد أحست إن قوتها بدأت تتقلص في الوزارة بعد إن كان لها حصة الأسد في زمن الوزير احمد باقر !!
فقاموا بشن حملات شديدة على الوزارة والوزير المعتوق متهمين المعتوق ( بالصوفية – و الاشعرية – يحضر الموالد التي هي من البدع المحدثة – إعطاء الصوفية مساحة اكبر وهم أهل البدع والأهواء ...... الخ )
فقاموا بصب جام غضبهم على المعتوق الذي جعلهم على الهامش من خلال استجواب ركيك المحاور خلا من الطرح العقلاني ولكنها المنااااااصب !!
وكان الوزير مستعدا للدفاع لكن حكومة ضعيفة خافت على وضعها طلب منه الاستقاله لكنه أبى ذلك فلم يكن حل غير إن يقال الوزير من سمو رئيس الوزراء ..
يقال إن الذي كان وراء الاستجواب احمد باقر من حرة ما في نفسه على الوزارة حبيبته !!

الوضع الحالي ..


أتى الوزير حسين الحريتي القاضي السابق حاملا أجندة الإصلاح إلى الوزارة التي يفترض إن يديرها المصلحون !!
وتفاءلنا خيرا بالوزير ليقوم بدوره ولكن خاااااب الظن !!
فالوزير قام بإقالة د.البشير معلنا إن هذه الخطوة بداية لمعالجة ملاحظات ديوان المحاسبة على استجواب المعتوق !!!
وليت الوزير ماقام بذلك !!


فطريق الإصلاح يا وزيرنا لا يمر على البشير بل الإصلاح يمر على من مكاتبهم قربك !!
ولعل الإخوة السلف يعلمون من هو الذي يجب إن يقال لكنها الحزبية البغيضة والانتخابات التي حرموها من قبل لأن الله ما انزل بها من سلطان وهي بدعه محدثة كما هي الأحزاب التي قالوا بخروجها عن الملة ونادوا بتكفيرها !!!
والآن هم منغمسون فيها إلى أخر درجه حتى تناسوا الأخلاق والأدب الإسلامي !!

أنا مو باااط جبدي إلى الإخوان احمد الكوس و يوسف المنديل من كتاب الوطن !!
اتقولون ليش باطييين جبدك ؟؟
لأنهم الظاهر يوم 10-1-2008 كانوا قاعدين بديوانية وحدة وسمعوا نفس المعلومة أو بالأحرى تم إعطائهم نفس المعلومة وقالوا لهم كتبوا عنها !!
شغل يعني إحنا السياسيين اللي نقوم بالكتابة و ننشر المقال ومالنا شغل بعض !!
مشكلة اللي ما يفهم بالسياسة !!


يوسف المنديل كاتب : ((ولم تذكر يا دكتور عصام إن من بين المحاضرين الذين يدربون أئمة وخطباء الكويت على الوسطية هو الدكتور صلاح الصاوي الذي يقول في كتابه الثوابت والمتغيرات: »ولا يبعد القول إن مصلحة العمل الإسلامي قد تقتضي إن يقوم فريق من رجاله ببعض هذه الأعمال الجهادية، ويظهر النكير عليها اخرون، ولا يبعد تحقيق ذلك عمليا، اذا بلغ العمل الاسلامي مرحلة من الرشد امكنه معه إن يتفق على الترخص في شيء من ذلك، ترجيحا لمصلحة استمرار رسالة الاسلاميين في هذه المجالس بغير تشويش ولا اثارة ))

والأخ اللطيف احمد الكوس يكون مغير شوي ما حط اسم كاتب الكتاب !! يعني تمويه !!
ماذا يقول احمد :
((قد كانت هناك علامات الاستفهام كثيرة على الشيوخ والمحاضرين الذين جلبهم البشير حيث كان بعضهم ينادي بالثورة على الحكام واخر ينادي بالنزول إلى الشارع لعمل المظاهرات ضد الحكام واخر كان يدعو شباب الكويت والائمة والخطباء في احدى دورات الوسطية إلى السكوت عن فصائل وجماعات الجهاد وعدم نقدهم ورغم إن من المصلحة عدم ادانة الجماعات المتطرفة.. هل هذه هي الوسطية التي تريد إن تعلمها لأبناء الكويت!! وهذا الكلام موثق من خلال المذكرة التي قررها من يزعم الوسطية في الكتاب المقرر في احدى دورات الوسطية بعنوان »الثوابت والمتغيرات في مسيرة العمل الاسلامي المعاصر« ص265- 263))

ويقول احمد كذلك : ((وقد تفاجأ الائمة والخطباء بهذا الطرح الخارجي والفكر غير الوسطي فهو خلاف الوسطية واستنكروا هذا الفكر المغالي وقد اوصلوها إلى المسؤولين في الوزارة والتنبيه على هؤلاء المحاضرين وهم من خارج الكويت ولكن دون فائدة فلا حياة لمن تنادي.والسبب إن المحاضرين والمدربين هم اصحاب رئيس مركز الوسطية من ذوي فكر الإخوان المسلمين!! ))
يعني المشكله يا استاذ احمد مو بالبشر لأنه البشير لكن المشكله انه من الإخوان المسلمين !!
ليتك لم تقلها يا احمد !!

ويقول احمد ((ونقول للبشير الذي اعترض على نقله من مركز الوسطية إلى مكتب الوزير كخبير طبقا للعقد الذي تم توقيعه معه من قبل الوزارة لماذا هذه الضجة والبيانات ونشرها في الصحف.. ))
الله ياكبرههااااااا !!
بيانات واعتراضات مرة وحده !! هدئ اللعب شوية استاذ احمد !! كلها بيان واحد وفيه من الأدب الجم والأخلاق الرفيعة من الدروس التي يمكن إن تستفيد منها مستقبلا في مقالاتك !! ولم يتطرق البشير لأمر حزبي كما قمت أنت !! ولم يتهم كما اتهمت !!
عرفت ليش البشير كان الأمين العام للجنة الوسطية لأنه لا يمكن إن يقوم بما قمت به انت وغيرك !!

أما الأخ يوسف المنديل فيقول : ((وللحقيقة والتاريخ يا دكتور عصام نعرف موقفك من الغزو العراقي فلا تجعلنا »نبط الجربة« لان من عادة أهل الكويت لا يثيرون الفتن ))
تكفه بويعقوب بط الجربه !!! وكل هذا وما اتحب اتثير الفتن !! مو البشير تم عزله ؟؟ ليش كاتب عنه !! كلش ما اتحب الفتن !!
ويزيد الطين بله فيقول : ((« وأنا أقول إن هذا المقال اسمه مقال »الفتنة« وليسمح لي الدكتور بهذه الكلمة لان المقال جعل »حدس« تستنفر وتتهم وزير الأوقاف المستشار حسين الحريتي وتصوب له اتهامات باطلة بـ »الوزارة المخطوفة« وانا اعجب عندما يتهمون اشخاصا بكلام غير صحيح والرسول عليه الصلاة والسلام حذر ممن يلقي التهم جزافا وقال صلى الله عليه وسلم: »إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفع الله بها درجات وان العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم« رواه البخاري ))

ثم يناقض نفسه بعدها بسطرين فيقول :
((فكيف اذا خرجت هذه الاتهامات من الحركة الدستورية الاسلامية »حدس« وممن نظن بهم الخير هل هذا الانفعال بسبب قرار اتخذه الوزير الحريتي بتنحية البشير فما وجدنا هذا الكلام وهذه الاتهامات في عهد الوزير السابق المقال عبدالله المعتوق عندما فصل 35 اماما وخطيبا كويتيا ولم نر الأصوات التي تقذف الوزير بالباطل اعترضت على جلب وزارة الأوقاف أكثر من 60 صوفيا في عهد المعتوق!! ))

ممكن سؤال يابويعقوب ؟؟ هذا شنو بالله !! كلش مو اتهام بالصوفية ؟؟؟
بس ممكن اعرف اشلون عرفت انهم صوفية ؟؟ كاتبين بالجواز انهم صوفية ولا شنو ؟؟ توك معطينا نصيحة بمراقبة اللسان وعدم الاتهام وبعدها بسطرين تناقض نفسك !!
ليتك سكت !!

صراحة اول مرة اكتب شي وانا ضايق خلقي !!
وما ودي اكمل واعور راسكم !!
بس لازم انعرف إن تقدم الدول وتطورها يقاس بمدى احترامها للكفاءات والعلماء والمفكرين ومثال قطر وااااضح ودليل على ذلك !!!
أما ديرتنا فعليها السلام !!

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

الى متى هذا الصراع بين السلف و الاخوان جنهم يهال !!
واحنا نتأمل فيهم الخير و انهم أمل الاصلاح و النهضه
هذول الدينين اعصبون على أتفه الأمور و اخلون الأمور المهمه
للأسف نتمنى أن يتحدوا و يبدون بدايه الاصلاح و اصير همهم الوحيد هو الكويت مو شالوا صاحبنا و حطوا صاحبهم !!

غير معرف يقول...

تعليق يبرد الجبد يا زامبروتا.

وعسى الله يكثر من أمثالك.

وشويشوي على السلف ترى أهما أخوانا :)

بوشملان يقول...

العراب

عزيزي هذا الصراع قديم قدم الدهر .. ولا اعتقد انه سيحل .. هذه الحقيقة بلا تشاؤم ..

السالفه مو ليش شالوا السالفه كيف شااااالوووه !!!!!

شكرا لمرورك

بوشملان يقول...

غير معرف

انا برشلوني وزامبروتا راح ميلان :(

انا ترى الحين شوش شوي على السلف :)

بس شي غير صحيح اللي قاعد يصير !!
مصالح ومناصب بطريقة غير سوية !!

شكرا لتعليقك