الجمعة، 18 أبريل 2008

البوصلة الضائعة !!



إلى الان وانا لا اعلم ماهي اجندة التحالف الوطني الديمقراطي لمجلس 2008 القادم .. ماهي تطلعاتهم ؟؟ ماهي رؤيتهم للكويت للسنين القادمة ؟؟ هذا كان اعضاء التحالف انفسهم يملكون رؤية شخصية لهم ؟؟
الظاهر ان الاخوان في التحالف و بعد الحل المفاجئ لمجلس الامة لم يصحوا من الصدمة مبكرا !!
فبعدها توالت المشاكل من الخلاف القوي مع المنبر الديمقراطي حول التنسيق في الدائرة الثالثة " سحبوا على صالح الملا " مع ان بوجهة نظر شخصية ارى ان الرجل يملك من مقومات النجاح والقبول الكثير .. بل اكثر من مما يملك مرشحي التحالف انفسهم .
ثم الصراع النفسي الداخلي بين مبادئ التحالف والمصلحة الانتخابية في ضم امرأة لقائمته وبعد مخاض عسير انفرجت الازمة بولادة قيصرية وظهور د.اسيل العوضي حفظا لماء الوجه .
والان بعد هذا كله ياتينا الفاضل محمد الصقر ليقول لنا في ندوة خيارنا في الجامعة الامريكية : " و أنا شخصيا سوف أقوم بإسقاط هذا السور الحقير الذي يفصل بين الطلاب والطالبات " .
ويضيف الصقر : "اننا في التحالف الوطني الديموقراطي سنقوم بمواجهة هذا القانون، داعياً في الوقت نفسه جميع الشباب والحركة الطلابية إلى أن يتفاعلوا معنا في القضية من خلال مساندتنا في مقراتنا الانتخابية وتصويتكم لنا في الانتخابات لكي نقوم بإلغاء هذا القانون الذي يسمى قانون منع الاختلاط "
حلوة اخر فقرة تصلح مثال واضح لطلبة العلوم السياسية للإفلاس السياسي والفكري والمصلحة الانتخابية التي لن تنطلي على طفل في الخامسة من العمر .
اما الاخ العزيز علي الراشد والذي اعتقد انه يملك افكار اصلاحية ورؤية وطنية فلم يكن افضل من سابقه حيث طالب بوثيقة يوقع عليها المرشحون لإلغاء قانون فصل الإختلاط عندما يصلون الى مجلس الامة !! والله فرق بين وثيقة نبيها خمس ووثيقة كشف الذمة المالية !! والوثيقة التي يطالب بها الراشد .
لن اكمل التعليق على باقي التصريحات لاني بصراحة لن أضيف جديد فالموضوع لا يستحق اكثر من هذا !!
كنت اعتقد ان التحالف الوطني الديمقراطي يملك رؤية اصلاحية للكويت ، على الاقل مشاريع اقتصادية تنهض بالكويت ، كون الاقتصاد والتنمية اركان من اركان الليبرالية ولا انا غلطان ؟؟؟
اين التحالف من مشاكل الكويت ؟ اين هم من امن الكويت الداخلي والخارجي ؟ اين هم من هموم المواطن ؟ اين هم من الصراعات الداخلية بين الاسرة الحاكمة ؟ ........الخ
ألم يجد التحالف افضل من موضوع الاختلاط ليكون هو المنطلق في حملتهم الانتخابية !! الم يجد التحالف مواضيع تهم الكويت اجدى من الاختلاط ؟؟؟
كنت اتوقع ان للتحالف اجندة واااااضحة لكن توقعي للأسف لم يكن في محله ..
ولو سئلت عن اي التيارات السياسية في الكويت التي تملك رؤية و اجندة واضحة ؟؟ لكانت الإجابة بلا شك التحالف الوطني الديمقراطي و الحركة الدستورية الاسلامية .. لكن بعد الذي رأيت لعل الاجابة قد تختلف !!
برافوووو للحركة الدستورية على طرحها لبرنامجها الإنتخابي امام اهل الكويت حتى يحاسبوها اذا هي قصرت أو اخلت بالتزامها ..
للإطلاع على برنامج حدس :
وبانتظار برنامج باقي الكتل والتيارات السياسية ، لنرتقي بديمقراطيتنا ونبني وطننا بسواعد شباب اهل الكويت .
تنويه " التحالف اعلن برنامجه بتاريخ 23-4- 2008"

ليست هناك تعليقات: